إجتماع تنسيقي بين رئيس اللجنة المركزية للإنتخابات والقنوات الفضائية الحكومية والخاصة

عقد رئيس اللجنة المركزية لإنتخابات المجالس البلدية المهندس سالم بن تاهية يوم الاربعاء 23 يناير 2019 الإجتماع التنسيقي الثاني مع عدد من القنوات الفضائية الحكومية و الخاصة وهي:_
ليبيا الوطنية، ليبيا الرسمية، ليبيا روحها الوطن، ليبيا الأحرار، ليبيا الحدث، النبأ، الوطن، بانوراما، 218، الوسط، المستقبل.
و قد أكد المهندس سالم بن تاهية على الدور المهم والحيوي الذي يلعبه الإعلام في إنجاح العملية الإنتخابية و نشر الوعي بين كافة شرائح المجتمع والرفع من نسبة مشاركة الفئة الناخبة.
وتم في هذا الإجتماع مناقشة البنود المتعلقة بالعملية الإنتخابية والتغطية الإعلامية المواكبة لها، منها آخر المستجدات الخاصة بآلية تواصل القنوات الإعلامية مع اللجنة المركزية لإنتخابات المجالس البلدية، وعرض النشرة الإسبوعية و التأكد من إستلام كل إعلامي لنسخة منها على البريد الإلكتروني الخاص به، وأيضا دليل الإعلامي لتغطية الإنتخابات البلدية.
وقدم المكتب الإعلامي باللجنة المركزية أمام الحضور عرضا مرئيا عن آلية إعتماد الإعلاميين لدى اللجنة، موضحا في العرض الذي يليه إحصائية بعدد المتعاونين والمسجلين، والبالغ (468) بين مصور و مراسل و مذيع و محرر أخبار وعلاقات عامة.
من جانبهم أبدى الاعلاميون ملاحظاتهم حول ما تم عرضه و طرحه في الإجتماع مطالبين بضرورة التأكيد على حقهم في تسهيل دخولهم للجان الفرعية وإجراء تغطياتهم سواء أثناء يوم الإقتراع أو لعملية التصويت و الفرز.
وقد أخذت اللجنة المركزية لإنتخابات المجالس البلدية كل الملاحظات بعين الاعتبار سواء فيما يختص بالحقوق أو بالواجبات المتعلقة بالاعلامي أثناء تأدية مهمته وفق ما تضمنه الدليل الذي سيعرض بشكل نهائي على الجميع في الاجتماع المقبل .
و اختتم الاجتماع باستلام اللجنة المركزية لإنتخابات المجالس البلدية لمراسلات الاعلاميين المكلفين من وسائلهم الاعلامية كمندوبين لديها و الذين عبروا عن تقديرهم لمبادرة اللجنة المركزية و نجاحها في عقد إجتماع ضم إعلاميين و إعلاميات من الإعلام الحكومي والخاص لتحقيق هدف واحد و هو نجاح العملية الإنتخابية الإستحقاق الوطني للجميع.