التوعية والإرشاد:

تعد عملية التوعية الانتخابية احدى التحديات التي تواجه نجاح الانتخابات البلدية في ليبيا لكونها دولة حديثة العهد بالديمقراطية وتنعدم فيها ثقافة الانتخابات والمناخ الديمقراطي، فعزمت اللجنة على إعداد خطط وبرامج للتوعية والتثقيف الانتخابي تهدف في مجملها إلى خلق مناخ من المشاركة الواعية وتمكين المواطنين من فهم الانتخابات وكيفيتها وأهمية المشاركة فيها وزرع روح المنافسة النزيه. ومن بين الوسائل التي تعتمد عليها اللجنة المركزية في عملية التوعية والتثقيف الانتخابي:

  • مواد التوعية: وهي كافة المواد الدعائية المقروءة والمسموعة والمرئية والتي تستخدم في تحفيز المواطنين على المشاركة في الانتخابات أو في توجيههم إلى كيفية المشاركة، وتشمل الملصقات واللافتات والكتيبات الإرشادية والبطاقات والصحف والومضات المرئية والمسموعة ورسائل الهاتف الجوال، إضافة إلى ورش العمل.
  • الموقع الإلكتروني: الموقع الإلكتروني للجنة المركزية www.web.ccmce.ly هو بوابتها الرئيسة للتواصل مع الشركاء والجمهور وتقوم من خلاله بنشر كافة البيانات والمعلومات المتعلقة بالعملية الانتخابية، وتنشر من خلاله لوائحها وقراراتها، ويساهم الموقع مع صفحات التواصل الاجتماعي في بث رسائل واعية تعزز ثقة المواطن في أهمية الانتخابات بما يزيد مستوى المشاركة.

فيديوهات توعية: