رئيس حكومة الوحدة الوطنية يجرى زيارة لمقر اللجنة المركزية للانتخابات المحلية ويجتمع مع أعضائها

استقبلت اللجنة المركزية للانتخابات المحلية بمقرها بطرابلس يوم الثلاثاء 10 مايو 2022 رئيس حكومة الوحدة الوطنية السيد (عبد الحميد الدبيبة) رفقة وزيري الدولة، السيد (عادل جمعة) رئيس الدولة لشؤون مجلس الوزراء، والسيد (وليد اللافي) وزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية. 14PM

وتضمنت الزيارة -التي تأتي في إطار متابعة رئاسة حكومة الوحدة الوطنية لعمل اللجنة المركزية، ومستوى استعداداتها لتنفيذ الانتخابات المحلية القادمة - اجتماع تقبلي عقده السيد رئيس الحكومة مع أعضاء اللجنة المركزية للانتخابات المحلية، وعدد من مديري مكاتبها، ووحداتها التنفيذية.

وأكد رئيس الحكومة خلال الاجتماع دعمه الكامل للجنة المركزية حتى تتمكن من إجراء انتخابات مجالس البلديات، مشددا على ضرورة تنفيذ الانتخابات بشكل عاجل مع مراعاة البلديات التي استنفذت مجالسها البلدية المدة القانونية، إضافة إلى البلديات المستحدثة.

وأبدى السيد رئيس الحكومة (عبد الحميد الدبيبة) استعداد حكومته ووزراتها الخدمية في دعم ومساندة اللجنة المركزية أثناء تنفيذ الاستحقاقات الانتخابية القادمة، مطالبا إياها بتحديد احتياجاتها الفنية واللوجستية.

ومن جهته استعرض رئيس اللجنة المركزية (أ. عادل الأشهب) آليات عمل مكاتب ووحدات اللجنة المركزية، وخطتها الدافعة لإجراء الانتخابات في ظروف ملائمة، فضلا عن الاجراءات التي اتخذتها في سياق ترتيبها الإداري، وإعادة هيكلتها بما يتماشى مع تنفيذ النظام الانتخابي الجديد للمجالس البلدية نظام (القائمة المغلقة المطلقة) وفق أعلى المعايير المهنية.

وأشار رئيس اللجنة المركزية إلى أن اللجنة تمكنت خلال المرحلتين الانتخابيتين السابقتين من تنفيذ نحو (135) عملية انتخابية، موزعة على أغلب البلديات، مؤكدا حرص اللجنة على الاستمرار في تنفيذ الانتخابات المحلية وفق رزنامة تضمن نجاح العملية الانتخابية.