إعلان اللجنة المركزية على اجراء انتخابات المجالس البلدية لعدد 12 بلدية

في إطار حرص اللجنة المركزية للانتخابات المحلية على تنفيذ المهام المنوطة بها، فإن اللجنة المركزية عمدت منذ بداية العام الجاري 2022م على إعداد ووضع خطتها الانتخابية، لاسيما بعد صدور عدة قرارات تقضي بإنشاء بلدیات جديدة وما ترتب عليها من اتخاد مجموعة من الاجراءات في شأن فصل وتسمية المراكز الانتخابية في نطاق تلك البلديات مع اعادة وتشكيل اللجان الفرعية بها.

وفي الإطار ذاته اتجهت اللجنة المركزية إلى عقد سلسلة من اللقاءات والاجتماعات الدورية مع لجانها الفرعية ومع المؤسسات الحكومية ذات العلاقة وكذلك المنظمات المجتمعية للشروع في تحديد وتنفيذ الخطة التوعوية والبرامج التثقيفية للتعريف بالنظام الانتخابي الجديد (نظام القائمة المغلقة المطلقة).

وإلتزاماً من اللجنة المركزية للانتخابات المحلية من خلال إعلانها السابق بانطلاق العملية الانتخابية مع شهر يوليو المقبل، فإنها تعلن شروعها بانطلاق العملية الانتخابية لانتخابات المجالس البلدية لعدد (12) بلدية مبدائيا وهي (ترهونة - جنزور- الأبرق - مرادة - الخمس- القيقب - زويلة - العربان – الجليدة – زلة – المردوم – تنيناي) مع مراعاة اللجنة اجراء الانتخابات في باقي البلديات الاخرى في المرحلة القادمة.

وسوف يتم فتح باب الترشح فيها وفقاً للائحة .

وبمناسبة هذا إلاعلان ... تدعو اللجنة المركزية المواطنين إلى المساهمة الفعالة في انجاحها والمبادرة بالتسجيل بسجل الناخبين عن طريق إرسال رسالة نصية إلى الرقم 11711 تحتوى على الرقم الوطني ورقم المركز الانتخابي بهدف زيادة المشاركة والانخراط في العملية الانتخابية.