اللجنة المركزية للانتخابات المحلية تنظم ورشة عمل بمشاركة عدد من لجانها الفرعية

نظمت اللجنة المركزية للانتخابات المحلية الأربعاء الموافق 20 يوليو 2022 ورشة عمل حول إجراءات انتخابات المجالس البلدية، والتي استهدفت اللجان الفرعية التابعة لها ببلديات ترهونة، الخمس، جنزور، مرادة.

وتضمنت الورشة التي انعقدت بطرابلس ليوم واحد استعراض مهام اللجان الفرعية ومراحل العملية الانتخابية والقوانين واللوائح والتحول الرقمي وعملية المراقبة الانتخابية إضافة إلى التوعية الانتخابية ودور الإعلام في تعزيز المشاركة الفاعلة في العمليات الانتخابية القادمة، كما تطرقت الي التدابير الوقائية الخاصة بجائحة كورونا التى يجب ان تأخذ بها للجان الفرعية وموظفوها عند تنفيذ الانتخابات.

كما تخلل الورشة حلقات تدريبية تناول فيها المشاركون صحيح الإجراءات، وآلية تنفيذها بما ينسجم والخطة العامة لأي عملية انتخابية تجرى وفق برامج موحدة.

وفي سياق متصل أشار رئيس اللجنة المركزية للانتخابات المحلية (أ. عادل الأشهب) في كلمة افتتح بها النشاط التدريبي إلى أن هذه الورشة تأتي في إطار رفع كفاءة أعضاء اللجان الفرعية، وتنمية مهاراتهم الوظيفية بما يخدم تنفيذ انتخابات المجالس البلدية القادمة، لافتا إلى أن هذه الورشة سيتبعها عديد الورش التي ستستهدف باقي اللجان الفرعية بالبلديات وشركائهم من منظمات مجتمعية ونشطاء المحليين.

كما شاركت في أعمال الورشة إدارة تأمين وحماية الانتخابات بوزارة الداخلية والتي يمثلها مدير الإدارة (عميد/طارق القماطي) في كلمة شارك بها افتتاح الورشة، على أن إدارة تامين وحماية الانتخابات تسخر كافة عناصرها وإمكانياتها لتأمين الانتخابات في كافة البلديات وسلامة مراكز الاقتراع وفق اختصاصها مثنيا على التعاون المشترك مع اللجنة المركزية بما يخدم الصالح العام.

تماشيا مع إعلان اللجنة المركزية للانتخابات المحلية لإجراء الانتخابات لعدد من البلديات، تدعو غرفة العمليات (المشكلة بشأن متابعة الانتخابات) المواطنين إلى التسجيل في سجل الناخبين عبر إرسال رسالة نصية تحتوي الرقم الوطني #رقم المركز الانتخابي.