اللجنة المركزية للانتخابات المحلية تعلن عن انطلاق العملية الانتخابية لبلدية ترهونة وعدد من البلديات

أعلنت اللجنة المركزية للانتخابات المحلية في مؤتمر صحفي عقدته الثلاثاء الموافق 2 أغسطس 2022 بمدينة ترهونة انطلاق عملية انتخاب المجلس البلدي ترهونة في دورته الانتخابية الثانية، وبدء العد العكسي لاستئناف العملية الانتخابية لكافة البلديات  المستهدفة.

جاء ذلك  ضمن مراسم الحملة التوعوية التي بدأت من داخل المدينة بمشاركة عدد من أعضاء اللجنة المركزية ومديري مكاتبها ووحداتها، إضافة إلى فرق أفواج حركة الكشاف والمرشدات، وفرق الهلال الأحمر، ولفيف من المؤسسات الإعلامية والمنظمات المجتمعية، متضمنة  تنصيب اللوحات الطرقية التوعوية ولوحات ترقيم مراكز الاقتراع المعتمدة، وتوزيع المطويات والملصقات، التي تحث المواطنين على التسجيل بسجل الناخبين وشروطه.

وأشارت اللجنة المركزية في مؤتمرها الصحفي إلى أن العملية الانتخابية التي أُعلن عنها ببلدية ترهونة هي إيذانا لانطلاق عملية انتخاب المجالس البلدية في 11 بلدية أخرى، ستجرى  تباعا وفق خطتها المزمع تنفيذها حتى عام 2025، والهادفة إلى استكمال انتخابات جميع مجالس البلديات، لافتة إلى أنها بكل مكاتبها وإداراتها واقسامها كانت دائما في كامل الجاهزية لتنفيذ الاستحقاقات الانتخابية للبلديات، متى كانت الظروف ملائمة، وذلك وفق الإمكانيات المتاحة، وتوفير الدعم الفني واللوجستي.

وحثت اللجنة في مؤتمرها الصحفي مواطني ترهونة وجميع البلديات المستهدفة إلى التسجيل في منظومة سجل الناخبين، الذي لايزال متاحا أمام المواطنين، والمشاركة في العملية الانتخابية سواء ناخبين أو مترشحين وفق نظام القائمة المغلقة المطلقة، مشيدة بدور المنظمات المجتمعية وحركة الكشاف وجميع المؤسسات الحكومية ذات العلاقة، في تظافر جهودها ومشاركتها إنجاح الانتخابات المحلية وتقديم مزيدا الدعم حتى  يتحقق مبدأ التبادل السلمي للسلطة وتفعيل الإدارة المحلية.

وعبّرت اللجنة المركزية عن أملها في اختيار الأصلح من القوائم المترشحة من القادرين على تقديم الخدمات والتنمية لبلدياتهم،، متمنية أن تقدم بلدية ترهونة المثل الأعلى في هذا الشأن، وان يشارك أهلها بفاعلية في اختيار الشخصيات القادرة والفاعلة للرقي بهذه البلدية، وتقديم أفضل الخدمات لأهلها الافاضل.

وبهذا ننوه الاخوة المواطنين بالاسراع في التسجيل في سجل الناخبين من خلال ارسال نصية تحتوى على الرقم الوطني + المركز الانتخابي الى الرقم 11711.