اللجنة المركزية تطلق حملة توعوية موسعة ببلدية الخمس استعدادا لانتخاب المجلس البلدي وتعريف المواطنين بأهمية المشاركة في انتخاب مجلسهم البلدي

أطلقت اللجنة المركزية للانتخابات المحلية اليوم السبت الموافق 29 أكتوبر 2022 بالتعاون مع اللجنة الفرعية عدد من المؤسسات المجتمعية ومنتسبي الحركة الكشفية حملة توعوية موسعة داخل بلدية الخميس لتحفيز المواطنين على المشاركة الانتخابية والمبادرة بالتسجيل منظومة سجل الناخبين.

وجابت الحملة التي انطلقت منذ ساعات الأولى من صباح يوم السبت بحضور نائب رئيس اللجنة المركزية (أ.معتزبالله عبد النبي) وعدد من مديري المكاتب،فى أغلب التقاطعات المرورية الرئيسية بالبلدية متضمنة ً توزيع مطويات تحفيزية توضح خطوات التسجيل وشروح مباشرة وتدعو المواطنين إلى تحفيزهم باهمية المشاركة .

كما تضمنت فعاليات الحملة تنصيب خيمة انتخابية أرسلت من خلالها اللجنة المركزية عديد الرسالة التوعوية عن أهمية دور المواطن في إرساء الديمقراطية والتبادل السلمي للسلطة المحلية فضلا عن تحسيسه بأهمية مشاركته في انتخاب مجلس بلدي جديد بعيدا عن الجهوية والمناطقية إضافة إلى تعريف المواطنين بكيفية التسجيل وخطواته .

كما حظيت الحملة التوعوية باهتمام وسائل الإعلام المحلية ، وفتح قناة تواصل مباشر مع مواطني البلدية عبر أثير راديو البشرى الذي استضاف اللجنة المركزية في حلقة خاصة للحديث عن انتخاب المجلس البلدي ومراحل العملية الانتخابية والتذكير بتواريخ قفل سجلي الناخبين والمترشحين .

وكانت اللجنة المركزية أعلنت في مؤتمر صحفي سابق عن بدء انطلاق العملية الانتخابية ببلدية الخمس وفتح باب سجل الناخبين والمترشحين وفق نظام القائمة المغلقة المطلقة.